آخر المشاركات

القائمة

كيف يمكن التعامل مع الطفل ذوي الاحتياجات الخاصة ؟

كيف يمكن التعامل مع الطفل ذوي الاحتياجات الخاصة؟

التعامل مع الطفل ذوي الاحتياجات الخاصة

 

تحلم جميع الفتيات باليوم الذى تصبح فيه أماً، ولا شك أنها تتمنى أن ترى وليدها سليماً ومعافياً،أحياناً تأتي الرياح بما لا تشهي السفن، فيكون الطفل مصاباً بإعاقة، سواء جسدية أو عقلية، وأحياناً الاثنان معاً، وتعجز كثير من الأمهات عن التصرف.. فكيف يمكن التصرف فى مثل تلك الحالات؟
  إن الطفل من ذوي الاحتياجات الخاصة يكون في حاجة إلى رعاية خاصة،إن الطفل الذى يعاني من إعاقة أو إصابة غالباً ما يعاني من صعوبة فى التعبير عن مشاعره أو أفكاره، بالإضافة إلى أنه يعاني من مشاعر متغيرة بصفة مستمرة بسبب إحساسه الدائم بالنقص بسبب الإعاقة.

  يجب تربية الطفل ذوي الاحتياجات الخاصة على التكيف مع الأسرة ومع المحيطين به ومع التعامل معهم، حيث إن بعض الأطفال ممن يعانون من اضطرابات بالمخ يعانون من عدم القدرة على التكيف مع الظروف والبيئة المحيطة، ومن هؤلاء الأطفال المصابين بالشلل الدماغي، والإعاقات البصرية.

ويحتاج الطفل في تلك الحالة إلى العلاج الطبيعى لتلين عضلات الأطراف، بالإضافة إلى العلاج الدوائي حسب الحالة، وما يتطلب علاجها، وبرنامج تأهيل نفسي لطفل للتعامل مع المتغيرات، بالإضافة إلى برنامج إرشاد وتأهيل للأسرة لتدريبهم على طريقة معاملة والتعامل مع الطفل المعاق

  مدة العلاج تتحدد بناءً على نوع الإعاقة ويتم التعامل فى البداية من خلال جلسات علاج مكثفة ثم يتم التعامل من خلال جلسات منزلية، ثم يبدأ تقييم الحالة والتقدم التىي تحرزه.

شاركها!:

أمين سيفاو

اسمي أمين سيفاو من المغرب مواليد 0 أحب التدوين بشكل دائم لانه يجعلني مسرور عندما اشارك معكم أشياء مفيدة تهمني وتهمكم

لا يوجد تعليقات على " كيف يمكن التعامل مع الطفل ذوي الاحتياجات الخاصة ؟ "

  • لإضافة تعبيرات إظهار التعبيرات
  • لاضافة كود [pre]ضع الكود هنا[/pre]
  • لاضافة صورة [img]ضع رابط الصورة هنا[/img]
  • لاضافة فيديو فقط ضع الرابط داخل التعليق مثال: http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM